رفض موتسيبي معاقبة المغرب وتحذير الجزائر من تسييس الرياضة يشعل سعار الدراجي:”الكاف خطفوها المغاربة”!!

الأحد 5 مارس 2023 - 18:10

 

 

أشعل قرار اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بعدم معاقبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورفض طلب تعويض الاتحاد الجزائري لكرة القدم، (أشعل) سعار المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، حفيظ الدراجي.
الدراجي، بوق كابرانات عسكر قصر المرادية، لم يهضم قرار “الكاف” برفضه معاقبة المغرب على خلفية عدم المشاركة في “الشان”، ليشرع في توزيع التهم الجاهزة يمنة وشمالا، معتبرا ذلك دليلا على كون الهيئة القارية مختطفة، داعيا الأفارقة لتحرك جماعي على كل المستويات لتحريرها.
وفي محاولة لإعطاء الانباع كون المغرب يسيطر على “الكاف”، زعم الدراجي من خلال تدوينة نشرها على حسابه الفايسبوكي، أنه “لو كانت بيد الكاف إمكانية اتخاذ قرار إلزام الجزائر بفتح الحدود والأجواء وإعادة العلاقات لفعل ذلك من أجل إرضاء المغرب وتسهيل مهمة تنقل المنتخب المغربي للناشئين إلى الجزائر شهر أبريل للمشاركة في كأس أفريقيا المؤهلة لكأس العالم”.
كما يرى الدراجي، أن “قرار الكاف بعدم معاقبة الجامعة المغربية بسبب غياب منتخبها المحلي عن الشان، يؤكد مرة أخرى توقعه السابق كون كأس أمم إفريقيا 2025 ستكون في المغرب، وتبقى في المغرب دون أدنى شك”.
ومن شدة الهستيريا التي أصابته والصدمة التي تلقاها بعدم معاقبة “الكاف” للمغرب، عاد الدراجي لينشر تدوينة ثانية في الموضوع يتساءل خلالها ويجيب لوحده.
وكتب الدراجي متسائلا:”ما الذي تريده الكاف يا ترى ومن وراءها؟”.
وأضاف مجيبا عن سؤاله:”أن تلزم الجزائر بالتخلي عن سيادتها وقيمها ومواقفها مثلا! هل تريد فتح باب التطببع مع إسرائيل حتى يكتمل الاختطاف لهيئة قارية بات مشكوكا في أنها هيئة كروية أفريقية؟!”.
وكانت اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد قررت عدم فرض أي عقوبة على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد تعذر مشاركة المنتخب المغربي في “شان” الجزائر، لأسباب خارجة عن إرادته، في مقابل تنبيه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بسبب إقحامه السياسة في مجال كرة القدم، بعد التصريحات السياسية التي أدلى بها حفيد مانديلا خلال حفل افتتاح “الشان”.
وحذرت اللجنة التأديبية في بلاغ لها، الاتحاد الجزائري لكرة القدم وباقي الاتحادات الافريقية المنضوية تحت لواء “الكاف”، من إقحام السياسة في كرة القدم، متوعدة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على المخالفين، بحسب ما تداولته تقارير إعلامية.
زربي مراد – عبر

مقالات ذات صلة

المغرب
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 14:50

الكرة النسوية المغربية تعرف حضورا قويا في ترشيحات جوائز “الكاف” لسنة 2023

نهضة الزمامرة
الأحد 12 نوفمبر 2023 - 20:45

البطولة الاحترافية: حدراف يسجل ويقود نهضة الزمامرة للفوز على شباب المحمدية

الشرعي
الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 16:28

الشرعي يستدعي لاعبين جدد لمعسكر المنتخب الأولمبي

هيرنان كريسبو
الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 20:00

مدرب جديد لرحيمي..الأرجنتيني هيرنان كريسبو يقترب من الإشراف على مهمة تدريب العين الإماراتي